اداره اعمال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اداره اعمال

هدفنا الوصول الى القمه
 
الدردشهالمدونهالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مفهوم السيرة الذاتية.وكيفتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dahy
مدير المنتدى
مدير المنتدى
dahy


عدد الرسائل : 298
العمر : 37
اخر مواضيعى :


اخر مواضيعى
مشكلة رغيف الخبز...كيف تكتب سيرتك الذاتيه.


تاريخ التسجيل : 13/12/2007

مفهوم السيرة الذاتية.وكيفتها Empty
مُساهمةموضوع: مفهوم السيرة الذاتية.وكيفتها   مفهوم السيرة الذاتية.وكيفتها Star410الخميس 20 ديسمبر 2007, 3:55 pm

مفهوم السيرة الذاتية.©
I


. السيرة الذاتية في اللغة:
بيان أو تقرير شخصي موجز يستعرض بعض المعلومات الشخصية عن تاريخ عمل ومؤهلات شخص يرغب في الحصول على عمل أو وظيفة معينة.
Ii . السيرة الذاتية من الناحية الوظيفية:
عبارة عن صفحة تسويقية تعرض مهارات وإنجازات وخبرات طالب الوظيفة بصورة مشوقة وبشكل علمي منظم وجذاب.

أهداف السيرة الذاتية.©
الهدف الأساس للسيرة هي مساعدتك للحصول على مقابلة شخصية، مع متخذ قرار التوظيف في الشركة التي ترغب في العمل معها.
وللسيرة الذاتية عدة وظائف منها:
I . التعريف.
Ii . دعوة للمقابلة الشخصية.
Iii . أداة تسويقية ( عرض ).

عناصر© السيرة الذاتية.



معلومات عامة وشخصية.
Ii . معلومات عن التعليم.
Iii . معلومات عن التدريب.
Iv . معلومات عن خبراتك السابقة.
V . معلومات إضافية.
• جوائز وشهادات تقدير.
• منح دراسية.
• أبحاث ودراسات.
• كتب ومقالات.
Vi . العضويات المهنية.



كيف تعد© سيرة ذاتية؟
I .
الخطوة الأولى:
تبدأ بتحديد واختيار الشكل العام الذي تفضله للسيرة الذاتية، حيث يوجد العديد من الأشكال إلا أنه يفضل إتباعك للنموذج المقترح.
Ii . الخطوة الثانية:
تذكر بعض الإرشادات المهمة قبل البدء في كتابة السيرة.
• السيرة الذاتية ملخص عنك، فاجعلها مختصرة.
• السيرة الذاتية مكتوبة، فاجعلها سهلة القراءة والفهم.
• السيرة الذاتية لتسويقك، فاجعلها مقنعة وفعالة.
• بين اهتماماتك تجاه الشركة ( جهة العمل ).
• استخدم ورقاً من نوع جيد وفاخر، وابتعد عن الورق البراق أو الملون، وخاصة الألوان الفاقعة.
• تأكد من عدم وجود أي أخطاء إملائية.
• ابتعد عن الزخرفة والصور المبالغ فيها وأظهر قدراً كبيراً من المهنية.
• استخدم طابعة الحاسب الآلي بدلاً من الكتابة بخط اليد، واحذر التصحيح باستخدام الكتابة بخط اليد عند تحديث المعلومات.

أخطاء شائعة عند إعداد السيرة الذاتية:©
I . عدم إرسال مؤيدات وملاحق السيرة الذاتية كصور الشهادات مثلاً.
Ii . الحشو والإسهاب والإطناب.
Iii . وجود العديد من الأخطاء النحوية.
Iv . وجود ثغرات غير مغطاة في التاريخ المهني ( سجل الوظائف ) أو معروضة بتسلسل وترتيب غير صحيح.
V . عدم صياغة وتنظيم السيرة الذاتية لتناسب الوظيفة المتقدم إليها.
Vi . افتقار السيرة الذاتية للحماس والفاعلية واللمسة الشخصية.
Vii . افتقار السيرة الذاتية لمهارات أساسية لشغل الوظيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://magazine.ahlamontada.com
 
مفهوم السيرة الذاتية.وكيفتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اداره اعمال :: الركن الادارى :: تنميه بشريه-
انتقل الى: